افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة

افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة

افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة، يعتمد تصنيف أفضل المدن في العالم من حيث القدرة الشرائية للمستخدمين والرعاية الصحية الآمنة بالإضافة إلى المستوى الثقافي والتعليمي، أيضا يعتمد على مدى جودة البنية التحتية والمعيشية، وحسب الاجراءات التي تتبعها الدول في الحفاظ على قيمتها وتنافسها بين الدول، وسنبين هنا افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة.

جودة الحياة في مدن العالم

بحسب الدراسات التي تجريها مجلة”إيكونوميست” عن بعض المدن التي تكون الحياة النوعية فيها جيدة، حيث تصدرت القائمة في أفضل المدن مدينة اولاند النيوزيلاندية للعام 2021م، علما بأن جائحة كورونا أثرت بالتراجع بالنسبة للعديد من المدن وأحدثت العديد من التغيرات في التصنيف العالمي لأفضل المدن، ترتب على ذلك تراجع المدن الاوروبية التي كانت سابقا في رأس الهرم.

قائمة افضل مدن العالم

تقدمت العديد من الدول الاجنبية في الحصول على أفضل تصنيف من حيث جودة الحياة والتي كان من أفضل هذه الدول التالي:

  • حصلت مدينة زيوريخ على المرتبة الأولى في دولة سويسرا.
  • تقدمت دولة ويلينغتون في نيوزلندا للمرتبة الثانية.
  • تمثلت في المرتبة الثالثة مدينة كوبن هاجن في الدنمارك.
  • أخذت المملكة المتحدة التابعة للتاج البريطانني المرتبة الرابعة مدينة إدنبرة.

أفضل عواصم العالم

بحسب ما نشرته صحيفة إكسبريس الفرنسية، صرحت بأن أفضل المدن جودة للحياة فيها ليست التي تدرج في القائمة بل التي تكون من الأكثر زيارة ورواد السياح عليها، حيث تبين أن مدينة تالين عاصمة إستونيا تدعم المقيمين بأفضل حياة في تاجير الشقق السكنية وذلك من حيث الهواء والمساحات الخضراء والنظافة العامة.

تجدر الإشارة إلى أنه أفضل مدينة للعيش في العالم مدينة فيينا في النمسا حيث حصلت على نسبة متميزة عن غيرها من الدول المتقدمة بفارق نقطة واحدة من التقييم المثاليوذلك خلال العشر سنوات الأخيرة.

 

اترك تعليقاً